اندکی صبرسحرنزدیک است

کتاب مقاله سخنرانی کتاب درسی نمونه سئوال

اندکی صبرسحرنزدیک است

کتاب مقاله سخنرانی کتاب درسی نمونه سئوال

کتاب المراجعات علامه شرف الدین (عربی)

  •   من مقدمة الدکتور حامد حفنی داود
  •   مقدمة الاستاذ فکری أبو نصر
  •   مقدمة ـ وإهداء
  •   المراجعة 1 (تحیة المناظر، استئذانة فی المناظرة)
  •   المراجعة 2 (ردّ التحیة، الإذن بالمناظرة)
  •   المراجعة 3 (البحث عن السبب فی عدم أخذ الشیعة بمذاهب الجمهور فی فروع الدین وأصوله)
  •   المراجعة 4 (الأدلة الشرعیة تفرض مذهب أهل البیت)
  •   المراجعة 5 (اعتراف المناظر بعدم وجوب مذاهب الجمهور)
  •   المراجعة 6 (الإشارة إلى الأدلة تفرض مذهب أهل البیت)
  •   المراجعة 7 (طلب البیّنة من کلام الله دعوى لزوم الدور فی الاحتجاج هنا بکلام أئمتنا)
  •   المراجعة 8 (الغفلة عما أشرنا إلیه من السنن الصحیحة الصریحة فی الموضوع)
  •   المراجعة 9 (وفیها طلب المزید من النصوص التی تفرض مذهب أهل البیت)
  •   المراجعة 10 (وفیها من النصوص الصریحة والسنن الواردة فی هذا الموضوع ما فیه بلاغ)
  •   المراجعة 11 (الإیمان بما أوردناه من السنن التی تفرض مذهب أهل البیت)
  •   المراجعة 12 (وفیها فصل الخطاب بحجج الکتاب)
  •   المراجعة 13 (وفیها قیاس المعترض بأن الذین رووا نزول تلک الآیات فی أهل البیت إنما هم شیعة، والشیعة لیسوا بحجة عند أهل السنة)
  •   المراجعة 14 (وفیها بطلان قیاس المعترض لثبوت نزول تلک الآیات من طریق أهل السنة ولثبوت الاحتجاج برجال الشیعة فی الصحیحین وغیرهما)
  •   المراجعة 15 (وفیها طلب أسماء من احتج بهم أهل السنة من رجال الشیعة مع نصوص أهل السنة على تشیعهم والاحتجاج بهم)
  •   المراجعة 16 (وفیها مئة من أسناد الشیعة فی إسناد السنة وفی غضونها فوائد جمةّ لا مندوحة لأهل العلم عن الوقوف علیها)
  •   المراجعة 17 (عواطف المناظر وألطافه)
  •   المراجعة 18 (مقابلة عواطفه بالشکر، تنبیهه إلى الخطأ فیما نسبه إلى مطلق أهل القبلة)
  •   المراجعة 19 (لا تحکم محاکم العدل بضلال المعتصمین بهم)
  •   المراجعة 20 (إشارة إلى النصوص مجملة، نص الدار یوم الإنذار)
  •   المراجعة 21 (وفیها التشکیک فی سند هذا النص)
  •   المراجعة 22 (وفیها تصحیح هذا النص وبیان السبب فی إعراض من إعرض عنه)
  •   المراجعة 23 (إیمان المناظر بثبوت هذا النص؛ قوله: لا وجه للاحتجاج به مع عدم تواتره، دعوى دلالته على الخلافة الخاصة، دعوى نسخه)
  •   المراجعة 24 (بیان الوجه فی احتجاجنا به، الخلافة الخاصة منفیة بالإجماع)
  •   المراجعة 25 (وفیها إیمانه بهذا النص وطلبه المزید من أمثاله)
  •   المراجعة 26 (النص الصریح ببضع عشرة من خصائص علی أحدها حدیث المنزلة)
  •   المراجعة 27 (وفیها تشکیک الآمدی فی سند حدیث المنزلة)
  •   المراجعة 28 (حدیث المنزلة من أثبت الآثار، القرائن الحاکمة فی ذلک)
  •   المراجعة 29 (تصدیق المناظر بثبوت الحدیث)
  •   المراجعة 30 (أهل اللغة والعرف یحکمون بعموم هذا الحدیث)
  •   المراجعة 31 (وفیها التماس غیر وقعة تبوک من موارد حدیث المنزلة)
  •   المراجعة 32 (وفیها ستة من موارد الحدیث)
  •   المراجعة 33 (وفیها قول المناظر: متى صور علیاً وهارون کالفرقدین)
  •   المراجعة 34 (وفیها أنه صورهما کالفرقدین على غرار واحد یوم شبر وشبیر ومشبر وتفصیل ذلک)
  •   المراجعة 35 (وفیها التماس المناظر بقیة النصوص)
  •   المراجعة 36 (وفیها سبعة نصوص أحدها حدیث ابن عباس)
  •   المراجعة 37 (وفیها التشکیک بمفاد تلک الأحادیث السبعة بسبب أن الولی مشترک لفظی)
  •   المراجعة 38 (وفیها أن المراد من الولی أنما هو الأولى بالمؤمنین من أنفسهم)
  •   المراجعة 39 (وفیها التماس آیة الولایة)
  •   المراجعة 40 (وفیها آیة الولایة ونزولها فی علی وإقامة الأدلة على نزولها فیه، وتوجیه الاستدلال بها على خلافته)
  •   المراجعة 41 (وفیها أن لفظ الذین آمنوا للجمع فکیف أطلق على المفرد)
  •   المراجعة 42 (وفیها أن العرب یعبرون عن المفرد بلفظ الجمع لنکتة یقتضیها الحال وإقامة الشواهد على ذلک)
  •   المراجعة 43 (وفیها أن السیاق دال على إرادة المحب أو نحوه)
  •   المراجعة 44 (وفیها أولاً أن السیاق غیر دال على أرادة المحب ونحوه بل دال على إمامة علی)
  •   المراجعة 45 (وفیها أن اللواذ الى التأویل مما لا بدّ منه حملاً للسلف على الصحة)
  •   المراجعة 46 (وفیها أولاً أن حمل السلف على الصحة لا یستلزم التأویل وثانیاً أن التأویل هنا متعذر)
  •   المراجعة 47 (وفیها طلب السنن المؤیدة للنصوص)
  •   المراجعة 48 (وفیها أربعون حدیثاً من السنن المؤیدة للنصوص الصریحة بل هی نصوص جلیة)
  •   المراجعة 49 (وفیها الاعتراف بفضائل علی وقوله إن الفضائل لا تستلزم العهد إلیه بالخلافة)
  •   المراجعة 50 (وفیها توجیه الاستدلال بها على الخلافة)
  •   المراجعة 51 (وفیها معارضة أدلتنا بمثلها)
  •   المراجعة 52 (وفیها دحض دعوى المعارضة)
  •   المراجعة 53 (وفیها التماس حدیث الغدیر)
  •   المراجعة 54 (وفیها شذرة من شذور الغدیر)
  •   المراجعة 55 (وفیها بحث المناظر عن الوجه فی الاحتجاج بحدیث الغدیر مع عدم تواتره)
  •   المراجعة 56 (وفیها بیان الوجه فی ذلک وأن النوامیس الطبیعیة تقضی بتواتره وذکر عنایة الله عزّ وجلّ به)
  •   المراجعة 57 (وفیها تأویل حدیث الغدیر وإقامة القرینة على ذلک التأویل)
  •   المراجعة 58 (وفیها أن حدیث الغدیر مما لا یمکن تأویله، وأن قرینة التأویل جزاف وتضلیل)
  •   المراجعة 59 (وفیها بخوع المناظر مع مراوغة منه شدیدة)
  •   المراجعة 60 (وفیها دحض المراوغة بقواطع الحجج)
  •   المراجعة 61 (وفیها بحث المناظر عن النصوص الواردة من طریق الشیعة)
  •   المراجعة 62 (وفیها أربعون نصاً صریحاً)
  •   المراجعة 63 (وفیها ثلاثة أمور أحدها أن نصوص الشیعة لیست بحجة، الثانی أن هذه النصوص لو کانت ثابتة لأخرجها غیر الشیعة، الثالث طلب المزید من غیرها)
  •   المراجعة 64 (وفیها أنّا إنما أوردناها إجابة للطلب،)
  •   المراجعة 65 (وفیها طلب المناظر منا أن نصدع بحدیث الوراثة)
  •   المراجعة 66 (وفیها النص على أن وارث علم رسول الله إنما هو علیّ دون غیره)
  •   المراجعة 67 (بحث المناظر عن الوصیة إلى علیّ)
  •   المراجعة 68 (وفیها نصوص الوصیة وحسبک بها نصوصاً جلیة)
  •   المراجعة 69 (وفیها حجة منکری الوصیة)
  •   المراجعة 70 (وفیها الحجة البالغة على أن الوصیة لا یمکن جحودها مع بیان السبب فی إنکار من أنکرها ودحض حجتهم بأدلة السمع والعقل والوجدان)
  •   المراجعة 71 (وفیها بحظ المناظر عن السبب فی الإعراض عن کلام أم المؤمنین وأفضل أزواج النبی عائشة إذ صرّحت بنفی الوصیة)
  •   المراجعة 72 (وفیها أنها لم تکن أفضل أزواج النبی وأن أفضلهن خدیجة، مع الإشارة إلى السبب فی إعراضنا عن حدیث عائشة فی هذا الموضوع)
  •   المراجعة 73 (وفیها طلب التفصیل فی سبب الإعراض عن حدیثها فی هذا الموضوع)
  •   المراجعة 74 (وفیها تفصیل الأسباب فی الإعراض عن حدیثها، وأن العقل یحکم بالوصیة، وأن دعوى عائشة بأن النبی قضى وهو فی صدرها معارضة بصحاح کثیرة)
  •   المراجعة 75 (وفیها أن أم المؤمنین لا تستسلم فی حدیثها إلى العاطفة وأن الحسن والقبح العقلیین منفیان عند أهل السنة)
  •   المراجعة 76 (استسلام عائشة إلى العاطفة)
  •   المراجعة 77 (وفیها البحث عن السبب فی تقدیم حدیث أم سلمة على حدیث عائشة)
  •   المراجعة 78 (وفیها الأسباب المرجحة لحدیث أم سلمة مضافاً إلى ما تقدم فی المراجعة 76 من الأسباب)
  •   المراجعة 79 (وفیها أن الإجماع یثبت خلافة الصدیق)
  •   المراجعة 80 (وفیها الجواب عن دعوى الإجماع بکیفیة تمثل العدل والأنصاف والأمانة والعلم بأجلى المظاهر، وکیف یتحقق الإجماع مع وجود ذلک النزاع)
  •   المراجعة 81 (وفیها دعوى انعقاد الاجماع بعد تلاشی النزاع)
  •   المراجعة 82 (حصحص الحق فیها بسطوع البرهان، وهناک مطالب لا مندوحة للمحققین عن مراجعتها)
  •   المراجعة 83 (وفیها بحث المناظر عن الجمع بین ثبوت النص وحمل الخلفاء الثلاثة على الصحة)
  •   المراجعة 84 (وفیها الجمع بین ثبوت النص وحملهم على الصحة)
  •   المراجعة 85 (وفیها التماس الموارد التی لم یتعبدوا فیها بالنص)
  •   المراجعة 86 (وفیها رزیة یوم الخمیس اذ قال النبی: هلم أکتب لکم کتاباً لا تضلوا بعده فصدوه عما أراد)
  •   المراجعة 87 (وفیها عذرهم فی تلک الرزیة مع المناقشة فیه)
  •   المراجعة 88 (وفیها تزییف تلک الأعذار ببینات تسطع کضوء النهار)
  •   المراجعة 89 (وفیها التماس بقیة الموارد)
  •   المراجعة 90 (وفیها سریة أسامة المشتملة على خمسة أمور لم یتعبدوا فیها بالنصوص)
  •   المراجعة 91 (وفیها عذرهم فیما کان منهم فی سریة أسامة)
  •   المراجعة 92 (وفیها أن ما ذکره المناظر من عذرهم لا ینافی ما قلناه من مخالفتهم)
  •   المراجعة 93 (وفیها التماس بقیة الموارد)
  •   المراجعة 94 (وفیها أمر النبی صلى الله علیه وآله وسلم بقتل المارق)
  •   المراجعة 95 (وفیها العذر فی عدم قتل المارق)
  •   المراجعة 96 (وفیها ردّ العذر)
  •   المراجعة 97 (وفیها التماس الموارد کلها)
  •   المراجعة 98 (وفیها لمعة من الموارد ذکرناها تفصیلاً وأشرنا إلى موارد أخر خاصة فی علیّ وأهل بیته)
  •   المراجعة 99 (وفیها عذرهم أذ خالفوا النص فی تلک الموارد، والتماس المناظر تفصیل ما أشرنا إلیه من الموارد الخاصة فی علیّ وأهل بیته)
  •   المراجعة 100 (وفیها أن ما ذکره من عذرهم لا ینافی ما قلناه وقد خرج فی هذه الأعذار عن محل البحث)
  •   المراجعة 101 (لِمَ لَم یحتج الإمام یوم السقیفة بنصوص الخلافة والوصیة)
  •   المراجعة 102 (موانع الإمام من الاحتجاج یوم السقیفة)
  •   المراجعة 103 (وفیها طلب موارد احتجاجهم)
  •   المراجعة 104 (ثلّة من موارد احتجاج الإمام احتجاج الزهراء علیها السلام)
  •   المراجعة 105 (وفیها التماس احتجاج ببیان یریک هذه الحقیقة محسوسة غیر الإمام والزهراء)
  •   المراجعة 106 (احتجاج ابن عباس، احتجاج الحسن والحسین واحتجاج أبطال الشیعة من الصحابة)
  •   المراجعة 107 (وفیها طلب تفصیل احتجاجهم بالوصیة)
  •   المراجعة 108 (وفیها احتجاجهم بالوصیة فی خطبهم وحدیثهم وأشعارهم)
  •   المراجعة 109 (وفیها البحث عن إسناد مذهب الشیعة «فی الفروع والأصول» إلى أئمة أهل البیت)
  •   المراجعة 110 (وفیها ثبوت تواتر مذهب الشیعة عن أئمة أهل البیت بجمیع الحواس)
  •   المراجعة 111 (وفیها مسک الختام بالبخوع للحق)
  •   المراجعة 112 (وفیها الثناء على المناظر بما هو أهله، والحمد لله وحده، وصلّى الله على من لا نبیّ بعده، وعلى آله الذین قصدوا قصده، وسلّم تسلیماً کثیراً)




    الامام السید عبد الحسین شرف الدین
  • نظرات 0 + ارسال نظر
    برای نمایش آواتار خود در این وبلاگ در سایت Gravatar.com ثبت نام کنید. (راهنما)
    ایمیل شما بعد از ثبت نمایش داده نخواهد شد